• نوفمبر 19, 2019

باسيل انطلق نحو معركة رئاسة الجمهورية …

رأى مصدر أن وزير الخارجية جبران باسيل “يتصرف بعنجهية ويقدّم نفسه على أن تياره السياسي وحده المؤهل لشغل المناصب الإدارية”.

وقال إن “من يتصرف هكذا يعد نفسه منذ الآن لخوض معركة رئاسة الجمهورية، وإلا فلماذا يريد الإمساك بجميع مفاصل الدولة وإقصاء الآخرين عنها رغم أنه قال في الاجتماع القيادي للتيار إن طرح هذا الموضوع يؤذي العماد وتياره والبلد”.

ويرى المصدر الوزاري أن “التهويل” الذي يتزعمه باسيل ورفاقه في “التيار الوطني” بالانسحاب من الحكومة بذريعة أنها غير منتجة، “يقحم البلد في اشتباك سياسي لا نهاية له، لأن هناك صعوبة في تشكيل حكومة بديلة حتى لو راهن على دور حليفه حزب الله في هذا المجال، وبالتالي سيقحم البلد في حكومة تصريف أعمال. فهل يتحمل رئيس الجمهورية ميشال عون لجوء هذا أو ذاك إلى فرط حكومة العهد الأولى؟”.

وأكد أن هناك أكثر من ضرورة وحاجة لبقاء الحريري على رأس الحكومة، والتهويل عليه سيصل حقاً إلى طريق مسدودة وسيلقى معارضة دولية وإقليمية، لأن البديل سيدفع حتماً باتجاه الإخلال بالتوازن الداخلي، ما يؤمّن مصداقية لموقف واشنطن لجهة أن حزب الله يسيطر على الحكومة، فهل يتحمله باسيل مع وصول وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى بيروت الخميس المقبل في زيارة للبنان ضمن جولته على عدد من دول المنطقة يلتقي خلالها الرؤساء الثلاثة في اليوم الثاني من وصوله، إضافة إلى وزير الخارجية؟”.

Read Previous

إخبار بقضايا فساد في “النافعة”… وأمن الدولة تتحرك !

Read Next

بري: مكافحة الفساد يمكن اختصارها بكلمتين

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *