• يونيو 27, 2019

مي مخزومي قرعت الجرس لهذا السبب

شاركت السيدة مي مخزومي رئيسة مؤسسة مخزومي عضو الهئية الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية في حفل “قرع الجرس” الذي يستضيفه لبنان للمرة الأولى في نادي اليخوت، للتوعية حول الدور المحوري الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي.
وفي كلمتها شكرت السيدة مي زوجها النائب فؤاد مخزومي على دعمه الدائم لها، لافتة إلى أن للمرأة نظرة خاصة تختلف عن رؤية الرجل وهذا أمر إيجابي يدفع بالمجتمع نحو الأمام. واعتبرت أن الهدف الخامس للتنمية المستدامة المتعلق بالمساواة بين الجنسيين يمتد ليشمل جميع الأهداف السبعة عشر فالمرأة جزء من التعليم والعمل وسواها من الأهداف، داعية الوزارات المختلفة إلى تمكين المرأة في المجالات كافة. وأضافت مخزومي أن المؤسسة تعمل من خلال برامج التدريب والقروض الصغيرة على تمكين المرأة وإعطائها فرصة لتأسيس عملها الخاص حتى لو كان من المنزل، لافتة إلى أن بعض العادات والتقاليد تقيّد دخول المرأة إلى سوق العمل.

ولطالما دأبت السيدة مي على الدعوة إلى المساواة بين الجنسين كجزء من دورها كممثّلة وطنية لهدف التنمية المستدامة الخامس: المساواة بين الجنسين. وتحرص من خلال مساهماتها وجهودها في مجال دعم المرأة على إقامة الشراكات الوطنية والدولية اللازمة، لإطلاق ومتابعة الأنشطة المتعلقة بهدف التنمية الخامس.
واختتم الحفل بقرع الجرس وتوقيع حشد من رجال الأعمال على تعهد لتعزيز “المبادئ الخاصة بتمكين المرأة” WEPs . وكان النائب مخزومي من الذين وقعوا على هذه المبادئ السبعة وهي: قيادة مؤسسية للمساواة بين الجنسين والمعاملة العادلة في العمل للنساء والرجال والسلامة والرفاه للنساء والرجال في أماكن العمل، وتكافؤ الفرص في التدريب، والتطوير المهني، وتعزيز المساواة من خلال المبادرات المجتمعية.

Read Previous

توقيف نقيب في قوى الأمن وعنصر في مكتب مكافحة المخدرات

Read Next

بالتفاصيل … 26.4 مليار ليرة “تطير” من موازنة الدولة في سفرات الرؤساء والوزراء والمدراء !!!

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *