• نوفمبر 19, 2019

لأول مرة في بيروت .. إنطلاق مهرجان “لحظات” للأفلام القصيرة

أصبح في لبنان مهرجان للأفلام القصيرة لإطلاق مواهب الشباب المخرجين اللبنانيين وهم كثر ينتظرون فرصة ما.

هذا المهرجان صار حقيقة واقعة وسينطلق تحت إسم ” مهرجان لحظات السينمائي”. الإنطلاقة ستكون في “سينما سيتي” وذلك وذلك في مبادرة تهدف الى كسر الحواجز وإدخال الأفلام القصيرة إلى الخارطة السينمائية اللبنانية لا سيما الأفلام التي يقوم بتنفيذها طلاب السينما في الجامعات اللبنانية وأيضا العديد من الهواة.

المهرجان هو من فكرة وإعداد وإشراف المخرج اللبناني جو نبيل عازوري في دورته الأولى، وسيتم خلاله عرض لما يقارب الـ 12 من الأفلام القصيرة على مدى يومي 27 و28 شباط (فبراير) 2019،

هذه الأفلام تم اختيارها من بين ما يقارب الـ 60 عملا تقدم بها طلاب جامعيون وآخرون من أصحاب الخبرة في هذا المجال، علما بأن بعض هذه الأفلام شارك ويعرض في مهرجانات عالمية وسيتم عرضها للمرة الأولى في لبنان.

سيشهد “مهرجان لحظات” للأفلام القصيرة توزيع جوائز على 4 فئات وهي أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل مخرج وأفضل فيلم، وذلك تحت إشراف لجنة من أبرز الأسماء اللبنانية.

وسيتم خلاله تكريم الممثلة اللبنانية الراحلة هند ابي اللمع التي صنعت أمجاد التلفزيون في لبنان، عبر عرض وثائقي للمرة الأولى عنها من إعداد الصحفي ربيع دمج.

يشدد المخرج جو نبيل عازوري على ان “لحظات” يمثل نبض الشباب اللبناني الهادف الى احراز تقدّم في مجالات عدة ومنها صناعة الافلام ، وكسر الاحتكار والافكار البائدة مشيرا الى ان العمل على المهرجان انطلق منذ ما يقارب ال 4 اشهر واستمر بزخم رغم كل الصعاب التي رافقته ، داعيا اللبنانيين وبالتحديد المثقفين الى المشاركة الكثيفة بهذه الاحتفالية السينمائية.

Read Previous

مخزومي: الحكومة تضم نفس التوازنات واولويتها يجب ان تكون للإقتصاد

Read Next

نهر النفايات.. عائد إلى لبنان؟!

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *