• أكتوبر 20, 2019

سركيسيان وديميرجيان يقودان ماكلارين

عبدو شربل

سيصبح السائقان شاهان سركيسيان وأليكس ديميرجيان أول لبنانيين ينافسان في إحدى بطولات سباقات “جي تي”، بعد تأكد قيادتهما سيارة ماكلارين في سلسلة “بلانبان” للتحمّل التي تنطلق في نيسان المقبل.
ويعدّ دخول سركيسيان وديميرجيان المنافسة في هذه البطولة الشهيرة، خطوة استثنائية للرياضة الميكانيكية اللبنانية، وخصوصاً أن نخبة من السائقين العالميين سعوا جاهدين الى الحصول على مقاعدهم مع الفرق المزوّدة سيارات من أشهر الشركات المصنّعة للمركبات السريعة، مثل ماكلارين وفيراري وبورش ولامبورغيني وبي أم دبليو ومرسيدس وأودي ونيسان وآستون مارتن.

وكان السائقان اللبنانيان أمام فرصة الانضمام الى أحد فريقي ” فون راين رايسينغ” الانكليزي، و”بوتسن جينيون” البلجيكي، وهما خاضا اختبارات مع الأول على حلبة “سنيترتون” في إنكلترا، حيث قادا سيارة “ماكلارين أم بي 4-12 سي”، التي سيكونان على متنها أيضاً مع الفريق البلجيكي على حلبة “بول ريكار” في فرنسا.
ولن يكون مستغرباً أن يفرض سركيسيان وديميرجيان حضورها في البطولة العالمية، إذ إن الأول قادم من سباقات “فورمولا رينو” البريطانية حيث سجل حضوراً لافتاً في الموسم الماضي، قبل أن يقرر اتخاذ خطوة أعلى في مسيرته بالانتقال الى سباقات “جي تي”. أما ديميرجيان، فهو يملك خبرة طويلة في عالم رياضة السيارات حيث كان قد بدأ مسيرته في فرنسا ضمن السباقات الأحادية المعقد أيضاً، ثم قرر العودة الى الحلبات بعد توقف سنوات.

Read Previous

رياح الانفراجات تهبّ بعد الثقة

Read Next

“هرج ومرج” لنادين خان قريباً في الصالات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *